حي بن يقظان

عدد المشاهدات 1971

تعددت الأسماء و القلب واحد ، لحي بن يقظان و هو لقبي الأثر الكبير على شخصيتي و يكفي أن تعرف حي ، لتحصل على جواب من أنا ، نتقاطع انا و حي في كثير من الخصائص أهمها البحث عن الحقيقة و مدلولاتها و بعدها ، بل يتعدى الأمر في بعض الأحيان الى محاولة تطبيق بعض من أنعكاسات تلك الحقيقة في واقعنا المعتم ، الذي كان و ما زال يكلفني الشيء الكثير و الكبير في معركة البحث عن الحقيقة .

بدأت الأمور تتبلور عندما سقطت بعض الروايات بين يدي منذ نعومة اظفاري ، و كانت أول قصة جزيرة الموت لاجاتا كريستي ، و منذ ذلك الحين بدأ العد بشكل متسارع للقصص و الروايات  ، لأنطلق منذ ذلك الحين بسباحة عكس التيار فكان لكتب الفلسفة و مثيلاتها الأثر الكبير في ترجمة الحقيقة لدي ، كانت بدايتها مع كتابين من العيار الثقيل و هما هكذا تكلم زرادشت للكاتب نيتشه و كتاب اللامنتمي كولون و لسون .

و في ذلك اليوم الجميل سقط بين يدي ديوان شعر لأبو القاسم الشابي ، تغيرات جذرية و مهمه قادها الكتاب في صفحات حياتي ، دفعني في كثير من الأحيان ، لان أكون بعيدا عن الحياة العامة ، و هناك حيث الأحلام أقطن …بقيت هكذا أصاحب الكتاب لتصبح ثروتي طائلة و تبلغ 1500 كتاب في مختلف المجالات .
بدأت مجال التدوين في عام 2005 في مدونة مجانية و في عام 2008 أصبحت مدونة غير مجانية ، مقل في تدويني و لكن سيكون هنالك يوم ابدأ به التدوين الحقيقي ، ليصبح هاجسا لا هواية .
لا شيء جميل في قلبي بعد الله و رسوله كما الوطن العربي من المغرب الى المشرق وكل عربي يحمل كل ذرة تراب عربية بين جوانح قلبه .
مر في حياتي أناس كثيرون ، أتمنى أن أكون قد أثرت فيهم و أتمنى عندما يقرأون هذه السطور أن يكونوا قد تخطوا السماء بأحلامهم و أن يكونوا كتابا رائعين ، لنراهم في مستقبل الأحلام طيورا سابحه هنا و هناك … الرحيل بصمت لغة الأقوياء هذا ما اردده دائما .

أما عن هويتي الشخصية

الإسم : فادي محمد حمد الماضي .

المستوى العلمي : بكالوريوس هندسة كهربائية في مجال الطاقة .

راجيا أن نكون كلنا حي بن يقظان باحثين عن الحقيقة .

البريد : linux.jo@gmail.com

 

Bookmark and Share
  • زجاجة عطر انسكبت هنا حروفآ برائحه الياسمين ،،
    ابجدية راقية تفرض علينا احترامها ،،
    نشكرك سيدي على هذا الفن والابداع

    بانتظار جديدك دائما !!

يمكنك متابعة التعليقات الخاصة بهذه التدوينة من خلال الخلاصات.